كيفية تثبيت Windows 11 في QEMU بسهولة

إجراء تثبيت Windows 11 في QEMU ليس بهذه السهولة. يحتاج إلى القليل من الإعداد لتشغيله. ستوجهك هذه  المقالة خلال عملية التثبيت وتوضح كيفية تثبيت Windows 11 في QEMU.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من Windows 11 ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تثبيته في جهاز افتراضي باستخدام أدوات المحاكاة الافتراضية مثل QEMU على كمبيوتر Linux أو Mac. تفترض هذه المقالة أنك قمت بالفعل بتثبيت QEMU وأنك على دراية بعملية تكوين جهاز افتراضي باستخدامه.

كيفية تثبيت Windows 11 في QEMU بسهولة
Windows 11


ومع ذلك ، إذا لم تقم بتثبيته بعد ، فيمكنك التوجه إلى صفحة تنزيل QEMU وتثبيت الإصدار الذي تريده بعد تحديد OP الخاص بك.


تابع معنا حيث سنرى أولاً متطلبات QEMU التي ستتابع بعد ذلك عملية تثبيت Windows 11.

ما هي متطلبات QEMU؟


Qemu هو برنامج Hypervisor يقوم بإجراء المحاكاة الافتراضية للأجهزة وهو متاح للاستخدام المجاني ومفتوح المصدر. أضاف QEMU v2.6.0 إمكانية NVDIMM الافتراضية (vNVDIMM) ، والتي تتيح للمستخدمين محاكاة NVDIMM الظاهري.





نوع الذاكرة (pmem) هو الوحيد الذي تم تنفيذه. من حيث تحسينات الميزات ، فإن نوع نافذة الحظر (blk) هو النوع الذي يجب نشره في المستقبل القريب. إذا كانت هناك أية تغييرات ، فيرجى الرجوع إلى ملاحظات إصدار QEMU.


للحصول على محاكاة TPM 2.0 ، ستحتاج إلى تثبيت QEMU 4.0 أو أعلى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتضمن متطلبات الأجهزة الأخرى لنظام التشغيل Windows 11 ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وقرص صلب بسعة 64 جيجا بايت.


ما لم تتطابق مع المتطلبات الأساسية ، والتي تشمل TPM والتمهيد الآمن ، سترى رسالة خطأ تفيد بأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير قادر على تشغيل Windows 11.

كيف يمكنني تثبيت Windows 11 بسهولة في QEMU؟

1. استخدم QTEMU GUI

ستحتاج إلى تنزيل Windows 11 ISO وتثبيته والمضي في عملية الإعداد. إذا كنت معتادًا بالفعل على هذه العملية ، فتوجه إلى موقع Microsoft على الويب لتنزيل Disk Image ISO .



قم بتثبيت واجهة المستخدم الرسومية Qtemu . إذا كنت تستخدم Windows 10 لتشغيل QEMU ، فانقر فوق مثبت Windows x86_64 لتنزيل واجهة المستخدم الرسومية المطلوبة.



بعد تثبيت Qtemu ، قم بتشغيله من قائمة ابدأ في Windows .

في العمود الأول مسار ثنائيات QEMU انسخ والصق الأمر التالي أو أدخل المسار حيث قمت بتثبيت QEMU:C:\Program Files\qemu\




بالنسبة للعمود الثاني ، أدخل مسار ملف Qemu-img وهو:C:\Program Files\qemu\qemu-img.exe




الآن قم بإنشاء مجلد في أي مكان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث تريد حفظ الأجهزة الافتراضية التي أنشأتها QEMU. انقر فوق رمز المجلد المعطى في مقدمة العمود الثالث لتحديد هذا المجلد المحدد.



الآن ، من Qemu GUI manager Qtemu ، ما عليك سوى النقر فوق الجهاز وتحديد آلة جديدة.



قم بتكوين جهاز Virtual Machine ، ثم حدد وحدة المعالجة المركزية.

بشكل افتراضي ، سيتم تحديد HAXM- تنفيذ تسريع الأجهزة في Qtemu ولكن في حالة عدم دعم HAXM بواسطة نظامك أو عدم توفره ، قم بإلغاء تحديده وتحقق من TCG- Tiny Code Generator.

قم بتعيين مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تريد تخصيصها لجهاز VM الخاص بك.

انقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز الظاهري الذي تم إنشاؤه على واجهة QTEMU وحدد إعدادات الجهاز.



هناك حدد خيارات التمهيد من اللوحة اليمنى وبعد ذلك تحقق من قائمة تمكين التمهيد ثم خيار القرص المضغوط الذي يتبع الزر حفظ .



ضمن إعدادات الجهاز ، انتقل إلى قائمة الوسائط وانقر على أيقونة القرص المضغوط . سيؤدي هذا إلى فتح مستكشف ملفات Windows ، والانتقال إلى ملف ISO لنظام التشغيل الذي تريد التمهيد في QEMU ، وانقر فوق الزر حفظ .



الآن ، على الواجهة الرئيسية لـ Qtemu GUI ، حدد الجهاز الظاهري الذي تم إنشاؤه وانقر على زر ابدأ . سيؤدي هذا إلى فتح شاشة التمهيد.




كما نعلم ، تستخدم QEMU سطر الأوامر لإنشاء أجهزة افتراضية افتراضيًا. ولكن لن يكون مجديًا لمستخدمي الكمبيوتر القياسيين الذين يستخدمون CLI لإدارة الأجهزة الافتراضية ، وبالتالي نقوم بتثبيت تطبيق آخر مفتوح المصدر لتوفير واجهة مستخدم رسومية (GUI) إلى QEMU.

كيف يمكنني جعل QEMU يعمل بشكل أسرع؟


إذا لم تكن معتادًا على مصطلحات المحاكاة الافتراضية والمحاكاة ، فقد تعتقد أنهما قابلين للتبادل. ومع ذلك ، هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة بقدر ما يمكن أن تذهب.


المحاكاة الافتراضية هي عملية محاكاة تشغيل أجهزة الكمبيوتر ، مثل وحدة المعالجة المركزية والقرص المضغوط ووحدة التحكم في الرسومات ومكونات أخرى.


في المقابل ، في المحاكي ، يكرر الجهاز الظاهري بيئة الأجهزة بأكملها في البرنامج. بهذه الطريقة ، يمكن استخدام نظام التشغيل المصمم لهندسة حاسوبية واحدة للتشغيل على بنية كمبيوتر أخرى تمت كتابة المحاكي من أجلها.


في حالة قيامك بتشغيل qemu-system-x64 على معالج متوافق مع x64 ، يمكنك الاستفادة من إمكانات المحاكاة الافتراضية للأجهزة التي توفرها KVM (الأجهزة الافتراضية). للاستفادة من KVM ، أرسل الأمر enable-kvm إلى QEMU.


إذا وجدت أن QEMU أبطأ من المعتاد ، فقم بفحص إعدادات BIOS أولاً ، وتأكد من تشغيل VT-x (أو تقنية المحاكاة الافتراضية ، اعتمادًا على BIOS).


بافتراض وجود خيار لـ Execute Disable Bit ، فتأكد من تمكينه أيضًا. في الغالبية العظمى من الظروف ، يتم تمكين كلا الخيارين افتراضيًا.

بدلاً من ذلك ، إذا كان نظامك محميًا ضد تغييرات BIOS ، على سبيل المثال ، إذا قمت بتمكين BitLocker Drive Encryption أو أي طريقة أخرى مقاومة للعبث ، فقد تحتاج إلى اتخاذ إجراءات وقائية لتجنب الإغلاق بعد إجراء تغييرات إعدادات BIOS المذكورة أعلاه.


أخبرنا في قسم التعليقات أدناه ما إذا كانت عملية التثبيت سهلة بما يكفي وما إذا كنت قد قررت التبديل إلى Windows 11 حتى الآن. شكرا للقراءة!

google-playkhamsatmostaqltradent