7 طرق إصلاح مشكلة متصفح جوجل كروم يعمل ببطء شديد علي ويندوز 11

عند تثبيت متصفح Chrome ، قد تلاحظ أن المتصفح يعمل ببطء. يتم فتحه ببطء ، ويتم تحميل علامات التبويب بشكل أبطأ وتتوقف عند تشغيل علامات تبويب متعددة. Chrome هو متصفح شائع جدًا ، إنه قوي جدًا ، إنه مصمم جيدًا ولكنه متعطش للموارد. ستحاول هذه المقالة مساعدتك في تحديد المشكلة ، وستنظر في ميزات Chrome المختلفة وتحاول مساعدتك في تحديث Chrome.

أصبح جوجل كروم المتصفح الأكثر شعبية في العالم. يستخدمه ستة من كل عشرة مستخدمين للإنترنت لتصفح الويب. من السهل معرفة سبب تزايد شعبيتها ، حيث يقدم Chrome مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعل تصفح مواقعك المفضلة أكثر أمانًا وأسرع من أي وقت مضى.

7 طرق إصلاح مشكلة  متصفح جوجل كروم يعمل ببطء شديد علي ويندوز 11


ومع ذلك ، فقد حث العديد من قرائنا على أن أحدث إصدار من Chrome لنظام التشغيل Windows أبطأ من الإصدارات السابقة وأن تجربة التصفح الخاصة بهم قد تم تغييرها على نحو يضر.

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي يمكن أن تؤثر على أداء متصفحك. أشياء مثل الامتدادات غير المحسّنة والتحديثات المتقطعة والدورات عالية التردد يمكن أن تجعل متصفحك بطيئًا عند نقطة معينة.

قبل البدء في إصلاحه ، دعنا أولاً نلقي نظرة أعمق على السبب المحتمل الذي قد يؤدي إلى إبطاء متصفح كروم على نظام التشغيل Windows 11.

لماذا يعمل متصفح جوجل كروم ببطء شديد علي ويندوز 11؟


كما نعلم جميعًا ، يتمتع Chrome بنصيبه العادل من المشكلات. من وقت لآخر ، يمكن أن يتباطأ بسبب العديد من الأسباب التي تتراوح بين الاستخدام المكثف للذاكرة وقديمة المكونات الإضافية التي تعد إصدارات غير ضرورية بشكل عام.


➡ مخبأ


يمكن أن يتباطأ Chrome أحيانًا عندما يكون لديك عدد كبير جدًا من علامات التبويب المفتوحة لأن متصفحك قد يحتفظ بذاكرة التخزين المؤقت أو الملفات المؤقتة لفترة أطول من الوقت.

في حين أن الاحتفاظ بسجل جيد لسجل التصفح الخاص بك يمكن أن يكون مفيدًا لأغراض البحث ، فإن تخزين الكثير من البيانات حوله يمكن أن يبطئ متصفحك إلى الزحف.

➡ متصفح قديم

إذا كنت تستخدم متصفح ويب قديم جدًا ، فقد تتأثر تجربة التصفح لديك. على سبيل المثال ، تضع بعض الشركات تصحيحات / إصلاحات للتعامل مع نقاط ضعف معينة في مواقع الويب ، وإذا كنت تستخدم متصفحًا قديمًا ، فمن المحتمل أن تفقد الوظائف أو تتعرض لهجمات البرامج الضارة.

في بعض الأحيان عند تحديث أحد التطبيقات ، ستكون العملية سلسة إلى حد ما لأنها قد تتطلب إعادة تشغيل أو اثنتين فقط. ومع ذلك ، في عدد كبير من الحالات ، قد تكون هناك حاجة إلى بعض التدخل اليدوي لإنشاء إصدارات جديدة.

➡ استخدام الموارد

سبب آخر محتمل هو الاستخدام الكبير للموارد. يميل Google Chrome إلى استخدام سلاسل رسائل متعددة من أجل تحسين تجربة التصفح الخاصة بك والاستخدامات الزائدة التي قد تستهلك الكثير من الموارد.

في حين أنه قد يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق ، فقد تكون الأسباب المحتملة الأخرى:

  • استخدام مكثف لإضافات وإضافات Chrome
  • فتح العديد من علامات التبويب
  • سجل متصفح كبير
  • اتصال ضعيف بالإنترنت

لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن القيام بها لتسريع Chrome على Windows 10 ، ونريد منك أن تتابعها حتى تشعر بالفوائد بنفسك!

ماذا يمكنني أن أفعل إذا كان متصفح كروم يعمل ببطء في Windows 11؟

1. أعد تشغيل المتصفح

  • انقر فوق الزر X من الزاوية اليمنى العليا من المتصفح للخروج وحاول إعادة تشغيله مرة أخرى. إذا كنت لا تزال غير قادر على الوصول إلى صفحات الويب المفضلة لديك.


  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر " ابدأ" وحدد "إدارة المهام" من القائمة.


  • انقر فوق Google Chrome من قائمة العمليات واضغط على خيار إنهاء المهمة من الزاوية اليمنى السفلية.


  • حاول الآن بدء تشغيل Chrome مرة أخرى ومعرفة ما إذا كانت لديك نفس المشكلة.

في بعض الأحيان ، تكون الحلول الأكثر فاعلية غالبًا هي أبسط الحلول! دائما تذكر هذا! في كثير من الحالات ، يمكن إكمال المهام بنقرة واحدة فقط أو بإجراء سريع. إلى جانب الأنشطة التجارية ، يعمل Chrome أيضًا مع المستخدمين الخاصين الذين يعتمدون عليه كمصدر أساسي للمعلومات والترفيه. مع ذلك ، دعنا نصلح بعض المشاكل التقنية.

2. امسح بيانات التصفح

  • في الزاوية العلوية اليمنى ، ابحث عن ثلاث نقاط ذات خطوط رأسية وانقر عليها.


  • انتقل إلى المزيد من الأدوات ، ثم انقر فوق مسح محفوظات الاستعراض .


  • انقر فوق الخصوصية والأمان من الجزء الأيمن ، ثم حدد خيار مسح بيانات التصفح .


  • انقر فوق علامة التبويب النطاق الزمني وحدد كل الوقت من قائمة الخيارات.


  • الآن ، حدد البيانات التي تريد إزالتها (ويفضل أن تكون جميعها) ثم اختر مسح البيانات .

  • أعد تشغيل Chrome ومعرفة ما إذا كان يعمل الآن بشكل أسرع من ذي قبل.

سبب آخر محتمل لبطء الكمبيوتر هو البيانات المخزنة الزائدة. يستخدم نظام التشغيل الخاص بك موارده لتخزين المعلومات المؤقتة التي يمكن أن تتراكم بسرعة وتقلل من أداء جهازك بمرور الوقت.

يمكن أن تصبح مستويات البيانات هذه مربكة بسرعة ، اعتمادًا على مقدار الوقت الذي تقضيه في تصفح الإنترنت.

قد يبدو Chrome بطيئًا في التحميل في بعض الأحيان ، ولكن هذا فقط لأنه يتعين عليه استيراد جميع البيانات في ذلك الوقت. قد تلاحظ أن Chrome يتم تحميله بشكل أسرع إذا قمت بتنظيف سجل التصفح وحذف ذاكرات التخزين المؤقت حيث لم تعد هناك حاجة إليها بعد ذلك.

3. استخدم إدارة مهام Chrome

  • انقر على زر النقاط الثلاث الرأسية من الزاوية اليمنى العليا للوصول إلى قائمة Chrome.


  • حدد المزيد من الأدوات واختر مدير المهام من القائمة. يمكنك أيضًا فتح مدير مهام Chrome باستخدام مجموعة المفاتيح Shift + Esc.


  • ابحث عن أي عمليات قد تستهلك موارد وحدة المعالجة المركزية أكثر من المعتاد ، واحذفها أو توقف عن إعادة تشغيلها. لا يعمل Chrome دائمًا مع برامج معينة ، وإذا أنهيت عملية ما ، فسيحاول Chrome فتحها مرة أخرى عند إعادة التشغيل.

يدير Chrome عمليات متعددة في الخلفية ويمكن أن يستهلك هذا الكثير من موارد وحدة المعالجة المركزية لديك ، مما يؤدي إلى إبطاء السرعة عند العمل على Windows.

هناك طريقة رائعة للتخلص من العمليات غير المرغوب فيها مثل ذلك وهي فتح مدير مهام Chrome ، كما قد تكون سمعتنا من قبل. ثم يمكنك استخدام ميزة "إنهاء العملية" لإيقاف أي عمليات غير مرغوب فيها بضربة واحدة.

4. قم بتعطيل خيار التحميل المسبق

  • انقر فوق النقاط الثلاث المحاذاة رأسيًا من الزاوية اليمنى العليا وحدد الإعدادات من القائمة.


  • انتقل إلى خيار الخصوصية والأمان في الجزء الأيمن ، ثم حدد ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى .


  • ابحث عن خيار يسمى صفحات التحميل المسبق لتصفح وبحث أسرع ، وقم بتعطيله.


  • أعد تشغيل Chrome ومعرفة ما إذا كان أسرع الآن.

يحاول Chrome التنبؤ بما ستفعله بعد ذلك ، سواء كان ذلك باستخدام سجل التصفح أو عدد من الاستراتيجيات الأخرى.

على الرغم من أن هذا قد يكون مناسبًا في بعض الأحيان ، إلا أنه غالبًا ما يكون مضيعة لمواردك ويمكن أن يتسبب في إبطاء Chrome في Windows11.

بالنسبة لجميع أولئك الذين يبحثون عن طريقة للحفاظ على تشغيل Chrome بسلاسة ، حاول تعطيل خيار التحميل المسبق. سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة تشغيل المتصفح أو علامة التبويب بشكل كبير.

5. إزالة ملحقات كروم

  • انقر على النقاط الثلاث المحاذاة رأسياً في الزاوية العلوية اليمنى.


  • انتقل إلى المزيد من الأدوات وانقر على الامتدادات .


يمكنك حذف الإضافات التي لا تحتاجها من خلال النقر على أيقونة سلة المهملات بجوار كل منها في الجزء السفلي من نافذة Chrome. ومع ذلك ، هناك طريقة بديلة تتمثل في إيقاف تشغيل هذا الرمز الذي يمنع Chrome من تحميله تمامًا.


يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الإضافات إلى جعل Chrome أبطأ في نظام التشغيل Windows 11. سوف نتحقق من الملحقات المثبتة ونحذف الإضافات التي لا نحتاج إليها. أخيرًا ، أعد تشغيل Chrome ، ومعرفة ما إذا كان أسرع الآن!

6. تحديث متصفح كروم 

  • انقر على النقاط الثلاث ذات الخطوط الرأسية أعلى الزاوية اليمنى وحدد الإعدادات .
  • في صفحة الإعدادات ، حدد حول Chrome في الجزء الأيمن.


  • يتوفر إصدار محسّن جديد من تطبيقنا المجاني غير المتصل بالإنترنت! يتضمن الكثير من الميزات والتحسينات!

تصدر Google بانتظام تحديثات Chromium التي تعمل على إصلاح الثغرات الأمنية الحالية وتعالج المشكلات.

إنها لفكرة جيدة أن تقوم بتثبيت هذه التحديثات كل شهر للتأكد من أن متصفحك محدث بأحدث إصدار. يساعد في تثبيت التحديثات وفقًا لجدول شهري حتى لا تقلق أبدًا بشأن فقدان أحدث الميزات أو إصلاحات الأخطاء أو تغييرات الأمان.

7. إعادة تعيين جوجل كروم

  • انقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد الإعدادات .


  • حدد الخيار المتقدم من اليسار ، وبعد أن يتوسع ، انقر فوق إعادة التعيين والتنظيف .


  • اختر استعادة الإعدادات إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية .
  • الآن عليك فقط النقر فوق إعادة تعيين الإعدادات .

إن مشكلة الكروم البطيء ليست مشكلة جديدة أو حصرية فقط لنظام التشغيل Windows 11. أفضل طريقة لمعالجة هذه المشكلة هي تجربة كل هذه الإصلاحات وإعلامنا بما يناسبك وأيها لم ينجح!

في الختام ، يمكن أن يكون الإنترنت البطيء ناتجًا عن العديد من الأسباب ونقترح عليك بشدة تشغيل كل خيار من الخيارات المذكورة أعلاه لأن أحدها سيعمل بالتأكيد على تسريع كل شيء مرة أخرى ، اعتمادًا على السبب الأساسي.

إذا كانت لديك أي أسئلة على الإطلاق تتعلق بإبطاء الكمبيوتر و Chrome في ويندوز 11 ، فلا تتردد في التواصل معنا من خلال قسم التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent