9 مواصفات أساسية يجب التحقق منها قبل شراء جهاز كمبيوتر

يبدو أن شراء جهاز كمبيوتر مُصمم مسبقًا هو الخيار الأمثل لتوفير الوقت والجهد. ومع ذلك ، تحتاج إلى التحقق مما إذا كان اختيارًا جيدًا لك. يعد الكمبيوتر الشخصي المصمم مسبقًا خيارًا جيدًا إذا كانت لديك المواصفات الصحيحة ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فسينتهي بك 
الأمر ببعض المشكلات الخطيرة التي قد تكلفك المزيد على المدى الطويل.

9 أشياء يجب التحقق منها أولاً قبل شراء جهاز كمبيوتر تم إنشاؤه مسبقًا
9 Essential Specifications You Should Check Before Buying a PC


ستساعدك هذه المقالة على تجنب بعض هذه المشكلات وستقدم لك 9 أشياء يجب التحقق منها أولاً قبل شراء جهاز كمبيوتر.

1.هل جميع المكونات المجمعة تحمل علامات تجارية؟

عند شراء جهاز كمبيوتر مُصمم مسبقًا ، قد تحدد الشركات المصنّعة العلامة التجارية والطراز المحددين للمكونات المتطورة مثل وحدات معالجة الرسوم (GPU) ووحدات المعالجة المركزية. ومع ذلك ، لا يُعرف الكثير عن المكونات الأخرى. على سبيل المثال ، سيكون مصدر الطاقة من بين أهم العوامل التي تحدد أداء نظامك بالإضافة إلى عمر البطارية. باختصار: انتبه لوحدة إمداد الطاقة التي تحصل عليها لأنها قد تؤثر بشكل كبير على كفاءة الكمبيوتر وعمره بمرور الوقت.

يمكن أن يكون استخدام الأنظمة التي تم إنشاؤها مسبقًا مفيدًا حقًا ، لأنه لا داعي لقضاء بعض الوقت في تجميع الكمبيوتر بنفسك. ومع ذلك ، قد يتعين عليك أن تكون انتقائيًا عند شراء نظام مسبق الصنع - لأنه من أجل توفير بعض المال ، قد تستخدم بعض الشركات المصنعة المكونات التي تصنعها شركات أقل شهرة. 

في حين أن هذا لا يعني أن هذه المكونات ليست جيدة ، فمن المهم أن تقوم بأداء واجبك وتكتشف ما إذا كانت الأجزاء التي لا تحمل أسماء مستخدمة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تم إنشاؤها بواسطة شخص يتمتع بسمعة طيبة من حيث الجودة العالية والموثوقية.

2. تأكد من ان جميع المكونات المجمعة متوازنة





هناك مشكلة شائعة أخرى مع أجهزة الكمبيوتر التي تم إنشاؤها مسبقًا وهي أنها مصممة بمشاكل غريبة في توازن الأداء. قد تخصص الشركات المصنّعة بعض التكلفة للتأكّد من وجود مكونات براقة في الأفق ، ولكن بعد ذلك قد تأخذ الأمر بعيدًا جدًا وتستخدم SSD مع أداء ضعيف في العالم الحقيقي أو تضع عصا واحدة من ذاكرة الوصول العشوائي في وضع القناة الواحدة في النظام.

تذكر أن جهاز الكمبيوتر هو فقط بنفس سرعة أبطأ مكون متضمن في أي وظيفة معينة تقوم بإعطائه إياها. قد ترغب في قضاء بعض الوقت في البحث عن المراجعات أو المعايير الواقعية لجهاز (أجهزة) الكمبيوتر الذي تبحث عنه للتأكد من أنه يعمل كما هو معلن عنه.

3. التأكد من مصدر الطاقة انه جيد



إنها لفكرة جيدة أن تقوم بالتعويض الزائد عندما يتعلق الأمر بمصادر الطاقة لأجهزة الكمبيوتر. يمكن أن تساعدك أداة Seasonic's Wattage Calculator في اختيار مصدر طاقة مناسب الحجم بناءً على مقدار القوة الكهربائية التي تحتاجها لتتمكن من دعمها.

تأكد من أنك لا تفكر فقط في القوة الكهربائية لمصدر الطاقة ولكن أيضًا في بعض العوامل الأخرى مثل شدته. يفشل الكثير من الأشخاص في إدراك ذلك ، ولذا كانت هناك حالات ترك فيها الآخرون حيرة بسبب أخطائهم الخاصة التي فشلوا في تشغيل أنظمتهم فورًا بعد تثبيتها في المنزل لأنها لا تحتوي على كمية مناسبة من الواط اللازمة لها.

4. تأكد من وجود ضمان لجميع المكونات المجمعة

اقرأ بعناية الإيصال / الفاتورة الخاصة بجهاز الكمبيوتر الذي تم إنشاؤه مسبقًا ، حيث يتم ضمان المكونات فقط في بعض الأحيان وليس النظام بأكمله. تتمثل إحدى مزايا شراء جهاز كمبيوتر تم إنشاؤه مسبقًا في أنه يأتي مع ضمان ويجب أن تتم تغطيتك لكل شيء في هذه الحالة.

عندما تقوم ببناء جهاز كمبيوتر ، لا يوجد سوى ضمان لكل مكون ليغطيك. لذلك إذا تسبب أحد المكونات مثل مصدر الطاقة في إتلاف وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي واللوحة الأم - فسيكون مصدر الطاقة هو الذي يتم استبداله فقط. والأسوأ من ذلك هو أن هذه الضمانات قد لا تنتقل بسلاسة إلى المكونات الجديدة مما يؤدي إلى متاعب بالنسبة لك أو إصلاحات مكلفة أيضًا ، والتي كان من الممكن تجنبها لو اشتريت جهاز كمبيوتر شخصي تم إنشاؤه مسبقًا.

5. هل الكمبيوتر المستخدم للخدمة؟



يكمن جمال امتلاك جهاز كمبيوتر مكتبي في أنه يمكنك إصلاح النظام وترقيته حسب حاجتك ، ضمن شروط الضمان بالطبع. إذا كنت تريد أن يظل نظامك الذي تم إنشاؤه مسبقًا مفيدًا لسنوات قادمة ، فيجب أن يكون قابلاً للخدمة مما يعني أنه في حالة حدوث عطل ما ، يمكنك التعامل مع المشكلة دون نقلها إلى متجر.

من الناحية العملية ، هذا يعني أن الهيكل يجب أن يكون خاليًا من الأدوات. إذا تم تثبيت أي أجزاء يمكن إزالتها في مكانها ، فهذه علامة حمراء. الشيء نفسه ينطبق على استخدام الغراء لتثبيت الأشياء.

عندما تشتري جهاز كمبيوتر ، تأكد من أنه يستخدم لوحة أم من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية بحيث تتوافق مع معايير الهيكل المعمول بها ، وبالتالي ستتمكن من التبديل في بديل جاهز إذا لزم الأمر. من الجيد أيضًا أن يكون الهيكل نفسه مصممًا ليكون سهل الاستخدام. بعض حالات تصنيع المعدات الأصلية لها حواف داخلية حادة!

6. تجميع بكفاءة



لم يتم إنشاء جميع أجهزة الكمبيوتر التي تم إنشاؤها مسبقًا على قدم المساواة. تأتي بعض الأنظمة التي يصنعونها مع صندوق من الأجزاء الغامضة ، في حين أن البعض الآخر تم شراؤها من خلالها تم بناؤها يدويًا باستخدام أفضل المكونات عالية الجودة في السوق.

بالطبع ، من المحتمل أن تدفع أكثر مقابل جهاز كمبيوتر مُصمم مسبقًا تم تصميمه بعناية مع وضع أفضل الممارسات في الاعتبار. يمكن أيضًا تجنب العديد من المشكلات أثناء إنتاج هذه الآلات. تميل أجهزة الكمبيوتر مسبقة الصنع الرخيصة إلى إدارة الكابلات الفوضوية واستخدام الكابلات الرديئة بأسلاك مكشوفة غالبًا ، مخفية بعيدًا حيث لا يراها المستخدمون. وينطبق الشيء نفسه على تطبيق المعجون الحراري أو تجميع حلقات التبريد بالماء. تميل أجهزة الكمبيوتر المُصنَّعة مسبقًا والمُنتجة بكميات كبيرة إلى قطع الزوايا بطرق يأملون ألا يلاحظها العملاء.

7.هل لديك خيارات الترقية؟



هناك طريقة أخرى للمساعدة في تقليل تكلفة امتلاك جهاز كمبيوتر ، وهي شراء جهاز يتمتع بمواصفات أساسية لائقة الآن ثم ترقيته لاحقًا باستخدام الأجهزة. على سبيل المثال ، هل يمكنك إضافة عدد لا بأس به من محركات الأقراص الخارجية؟ هل يمكنك إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق فتح الفتحات؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذا يعني أنك لن تضطر إلى إزالة أي جهاز آخر فقط من أجل إضافة محرك أقراص داخلي إضافي أو ذاكرة وصول عشوائي أكثر. قد يوفر هذا بعض المال لأنه قد لا يكون من الضروري شراء جهاز كمبيوتر آخر.

من المهم التفكير في مقبس وحدة المعالجة المركزية الذي يستخدمه النظام. هل اقتربت من نهاية عمرها أم أنك لا تزال ستحصل على بعض الترقيات المستقبلية منه دون الحاجة إلى تغيير اللوحة الأم أولاً.

8. هل (Input-Output) مناسب

مواصفات الإدخال / الإخراج (Input and Output) عندما تدرك أن لديك ما يكفي من المنافذ لتوصيل الماوس ولوحة المفاتيح على الأقل ولكن بعد ذلك تحاول توصيل مكبرات الصوت وماوس إضافي آخر وكابل DVI و HDMI كابل وقارئ بطاقة SD ، قد يكون محبطًا! تأكد من وجود منافذ USB كافية من النوع المناسب لاحتياجاتك. ميزات مثل Wi-Fi أو Bluetooth المدمجين تستحق البحث عنها أيضًا لأن هذه ليست متوفرة مع أنظمة سطح المكتب. يستحق أيضًا إدخال / إخراج اللوحة الأمامية الجيدة وزنه باللون الذهبي ، مما يجعل من السهل توصيل سماعات الرأس أو محركات أقراص فلاش.

9. اختبار تشغيل النظام والعمل أكثر من 24 ساعة

عند تجميع جهاز كمبيوتر ، لا يمكن التقليل من أهمية الاختبار. يضمن إجراء الاختبار عدم وجود مشكلات مع الكمبيوتر بمجرد استخدامه مع تطبيقات العالم الحقيقي والتعامل مع مشكلات العالم الحقيقي. هذا يعني أنك لن تقلق بشأن احتمال تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإرهاقك عندما تكون في العمل أو المنزل تفعل شيئًا مهمًا لك أو للمدرسة / الكلية. يعد الاختبار أيضًا مهمًا لتحديد الأخطاء قبل الإنتاج بحيث يمكن معالجة الأخطاء على الفور دون فشل أي جزء أثناء الاستخدام!

إذا نجا الكمبيوتر من مثل هذا الاختبار ، فمن المرجح أن يستمر على المدى الطويل أيضًا. إذا كان الكمبيوتر الذي تم إنشاؤه مسبقًا والذي تفكر فيه لا يحصل على هذا النوع من مراقبة الجودة قبل الذهاب إلى العملاء ، فقد ترغب في التفكير في إجراء مثل هذا الاختبار بنفسك عند التسليم لأول مرة. إذا كان أي شيء غير صحيح ، يمكنك إرساله في أسرع وقت ممكن.

مواصفات أساسية يجب التحقق منها قبل شراء جهاز كمبيوتر

قد يكون شراء جهاز كمبيوتر مهمة شاقة. مع وجود العديد من المكونات والخيارات المختلفة ، قد يكون من الصعب معرفة ما الذي تبحث عنه ومن أين تبدأ. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة في بحثك عن جهاز كمبيوتر جديد. نشكرك على القراءة ، نحن دائمًا متحمسون عندما تكون إحدى منشوراتنا قادرة على تقديم معلومات مفيدة حول موضوع مثل هذا!

google-playkhamsatmostaqltradent