شرح كيفية التغلب على إدمان الهواتف الذكية


تحظى الهواتف الذكية بشعبية كبيرة بحيث يسهل إدمانها. إذا كنت تشعر أن هاتفك الذكي يتحكم في حياتك ،فجرب بعض هذه الاستراتيجيات لتجنب إدمان الهواتف الذكية: ضع الهاتف بعيدًا عندما تقضي الوقت مع الأصدقاء والعائلة ؛ اترك الهاتف في المنزل عندما تخرج ؛ وضع قيود على مقدار الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي ؛ وخذ قسطًا من الراحة من التحقق من البريد الإلكتروني.

شرح كيفية التغلب على إدمان الهواتف الذكية


إذا كان لديك هاتف ذكي ،فمن المحتمل أنك تعلم أنه قد يكون من الصعب الابتعاد عنه. الهواتف مفيدة وممتعة للغاية ،ولكنها يمكن أيضًا أن تكون مصدر إلهاء إذا لم تتعلم كيفية استخدامها باعتدال. إذا كنت ترغب في التخلص من إدمان هاتفك الذكي ،فهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك.

نصائح لوقف إدمان الهاتف.


تظهر الأبحاث أن إدمان الهواتف الذكية يضر بالصحة العقلية للشخص مثل تعاطي المخدرات. على الرغم من أن ملايين الأشخاص حول العالم يواصلون التفاعل مع هواتفهم لساعات كل يوم ،فإن بعض الأشخاص قطعوا الاتصال بالآخرين لمجرد البقاء على شبكة الانترنت. هل لديك أطفال أو زوج مدمن على هواتفهم؟ نحن جميعا. انت لست وحدك.


تسرد هذه المقالة أفضل النصائح التي جمعناها لمساعدتك في إيقاف إدمان هاتفك. علاوة على ذلك ،لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت تعاني بالفعل من مشكلة إدمان الهاتف ،قمنا بتضمين بعض علامات وأعراض إدمان الهاتف إلى جانب روابط لاختبارات إدمان الهاتف السريعة التي يمكنك إجراؤها عبر الإنترنت. استخدم قائمة النصائح والعلامات لتحديد ما إذا كان إدمان الهاتف شديدًا لدرجة أنك تحتاج إلى طلب المساعدة المتخصصة.


أعراض إدمان الهواتف الذكية واختبارها.


هناك خط رفيع بين استخدام هاتفك بشكل مسؤول وبين كونك مدمنًا عليه بشكل ميؤوس منه. يسير الملايين من الناس على هذا الخط كل يوم ويشعرون بالحيرة إذا كانت عاداتهم اليومية في استخدام الهاتف هي سبب مشكلة أكبر. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين لا يعرفون ما إذا كانوا مدمنين حقًا على هواتفهم أم لا ،فنحن نحثك على البحث عن علامات أنت مدمن على الهواتف المحمولة. اترك هاتفك جانباً ،وخذ بعض الوقت للتفكير في الأمر. فيما يلي أكثر العلامات والأعراض شيوعًا لإدمان الهواتف المحمولة.

  • علامات وأعراض إدمان الهاتف ثانوي
  • عدم القدرة على الاتصال بعد مكالمة / رسالة.
  • التفكير في استخدام هاتفك حتى أثناء القيام بشيء آخر.
  • الإجبار على الاستمرار في وسائل التواصل الاجتماعي والانتعاش على الرغم من عدم وجود محتوى جديد.
  • الرد بغضب شديد على هاتفك الذي يُسحب منك / بطاريتك تنفجر.
  • عدم التوقف عن إدمان الهاتف بشكل متكرر.
  • أعراض الانسحاب عند الحد من استخدام الهاتف (الغضب ، القلق ، الحزن).
  • اختلاق الأعذار لالتقاط هاتفك.
كيفية التغلب على إدمان الهواتف الذكية

بعد قراءة الأعراض المذكورة أعلاه ،إذا شعرت أنك مرتبط بأربعة أو أكثر ،فقد يكون لديك إدمان على الهاتف. بدلاً من ذلك ،هناك الكثير من اختبارات إدمان الهاتف عبر الإنترنت والتي تجعلك تجيب على الأسئلة الأساسية والتوصل إلى القليل من التشخيص. يمكنك التحقق من اختبارات مثل هذا او هذا للحصول على فكرة أفضل عن الموقف لك. هذه الاختبارات والأعراض لا تمثل / تحل محل المشورة الطبية الفعلية. إذا كنت بحاجة إلى زيارة الطبيب فلا تتردد.

 هناك أيضًا ميزة مفيدة يمكنك استخدامها على جهاز Android الخاص بك لمعرفة استخدامك الدقيق. انتقل إلى الإعدادات> الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية ويمكنك مشاهدة تقرير مفصل. لاستخدام عدد المرات التي فتحت فيها هاتفك مع هاتفك.

كيفية التغلب على إدمان الهواتف الذكية



الآن بعد أن عرفت ما إذا كنت تستخدم هاتفك كثيرًا ،وإذا كنت تعتقد أنك قد تكون مدمنًا ،فانتقل إلى النصائح أدناه للحصول على المساعدة.

12 طريقة لمحاربة إدمان الهاتف.

1. أدرك الغرض من الهاتف في كل مرة تلتقطه.

لقد نسي معظمنا أن الهواتف صنعت لسبب واحد بسيط. لإجراء مكالمات وربط الناس. لقد تلاشت هذه الميزة المرغوبة كثيرًا الآن جزئيًا في الخلفية مع ظهور تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp التي تحمل ميزات الاتصال وحتى Instagram مع دردشة الفيديو الخاصة بها. ومع ذلك ،هذا هو بالضبط ما تعتمد على هاتفك للقيام به. تطبيقات التواصل الاجتماعي. عند بدء المكالمات ،يجب عليك استخدام التطبيقات نفسها.


في المرة القادمة التي تتلقى فيها مكالمة ،حاول أن تتذكر تم صنع الهاتف لغرض المكالمات فقط. بمجرد أن تدرك أنك لم تلتقطها لأي  سبب اخر،ستضعه في الأسفل بالسرعة نفسها. للمضي قدمًا ،في كل مرة تقوم فيها بفحص هاتفك للقيام بشيء ما ،اسأل نفسك عما إذا كان ذلك يساعدك يجب أن يتضمن كل يوم بعض الأنشطة ذات المعنى. إذا لم يحدث ذلك ،ضعه على الفور.

2. احتفظ بوسائل التواصل الاجتماعي في Bay

لقد أثبتت وسائل التواصل الاجتماعي حقًا أنها مطرقة كبيرة هدمت الجدران المجازية بين الأشخاص الذين يعيشون عبر القارات وحتى الثقافات المختلفة. انتهت الرحلة البسيطة التي بدأت مع MSN messenger بتطبيقات متقدمة مثل Facebook و Twitter و Whatsapp و Instagram التي جمعت بين الاتصال والترفيه.


ومع ذلك ، فإن هذا الترفيه هو الذي كان يعيق السابق. بدأ Instagram في البداية كتطبيق لمشاركة الصور يمكن للناس الارتباط به ، وقد تطور سريعًا إلى مركز ترفيهي عالمي مليء بالبكرات التي تحرك الاتجاهات والمشاركات التي تدفعهم إلى الأمام. مع إضافة ما يقرب من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم إلى هذا المزيج ، تحول التطبيق البسيط الآن إلى آلة معقدة تبني ملفًا شخصيًا لمستخدمها وتعرض إعلانات مستهدفة لتحقيق ربح جيد. هل تريد المزيد من التأكيد؟ أكد Instagram رسميًا أنه لم يعد تطبيقًا لمشاركة الصور.


ومع ذلك ، فإننا لا نعني أنه يجب عليك ترك مواقع التواصل الاجتماعي الباردة. هذه استراتيجية سيئة ستعود إليك في أقل من يوم. بدلاً من ذلك ، حاول كبح استخدام التطبيق عن طريق ضبط أجهزة ضبط الوقت العقلية أو البدنية. علاوة على ذلك ، حاول أن تدرك أن عالم وسائل التواصل الاجتماعي يتغير باستمرار ولن تتمكن أبدًا من مواكبة كل ذلك حتى لو كنت متصلاً بالإنترنت دائمًا. إذا كنت عازمًا على إجراء تغيير جذري والإقلاع عن التدخين ، فيمكنك حذف حسابك على Facebook بسهولة وحتى إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص بك .


3. تحديد / تعطيل إعلامات التطبيق


أحد العوامل الدافعة لإدمان الهاتف هو القصف المستمر للإشعارات التي يتلقاها الأشخاص عبر تطبيقات متعددة. من تطبيقات المراسلة مثل Whatsapp التي تنقل رسائل صديقك إلى التحديثات المستمرة من كل قناة على YouTube وخلاصة Twitter التي اشتركت فيها ، يساهم كل شيء في قائمة التنبيهات المتزايدة هذه.


أفضل طريقة يمكنك من خلالها القتال هي تقييد الإشعارات الخاصة بالتطبيقات التي يمكنك تقليلها وإيقاف تشغيل الإشعارات للتطبيقات التي يمكنك تجاهلها بأمان تمامًا. نحن نتفهم أن إشعارات تطبيق المراسلة ليست شيئًا يمكنك إيقاف تشغيله في هذه الحالة ، ربما يكون من الأفضل أن تطلب من أصدقائك وعائلتك فترة مهلة أو وضع هاتفك على DND .


تعد إدارة الإشعارات على Android أمرًا سهلاً للغاية ويمكن العثور على نفس الإعداد ضمن الإعدادات> التطبيقات والإشعارات . هنا يمكنك إدارة كل تطبيق وإشعاراته. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء بيئة تتيح لك التركيز على العمل أو اللعب وتساعد على إبعاد الذهن عن استخدام هاتفك طوال الوقت.


4. استخدم التطبيقات لتقييد / حظر استخدام التطبيقات


إذا كنت مدمنًا بشكل ميؤوس منه على استخدام تطبيقات معينة طوال اليوم ، فلحسن الحظ هناك حلول يمكنها القيام بالعمل الشاق من أجلك. تتيح تطبيقات حظر التطبيقات هذه للمستخدمين تعيين قواعد أساسية محددة لهواتفهم ويمكنها تقييد أو حتى حظر تطبيقات معينة مشتتة للانتباه من استخدامها. إذا كنت تريد المضي قدمًا بضع خطوات للأمام ، فيمكنك حتى حظر هاتفك بالكامل باستخدام أوضاع شائعة مثل One Plus Zen Mode . يجب أن يساعد هذا بالتأكيد في تقليل استخدام هاتفك.

AppBlock هو أحد أدوات حظر التطبيقات التي تؤدي عددًا كبيرًا من الوظائف التي تساعد في التغلب على إدمان الهاتف. يتطلب منك التطبيق اتباع بضع خطوات حتى يعرف السبب المحدد لحظر التطبيقات جنبًا إلى جنب مع استخدامك اليومي. يعد حظر التطبيقات على AppBlock أمرًا سهلاً للغاية. ما عليك سوى اختيار Quick Block أثناء الإعداد. الآن اتبع الخطوات أدناه للوصول إلى حظر التطبيق.


  • استخدم الشريط الجانبي للانتقال إلى صفحة الحظر السريع . اضغط على زر + لإضافة تطبيق لحظره.


  • اختر التطبيق المحدد الذي تريد حظره واضغط على حفظ . تمت إضافة تطبيقاتك الآن إلى فتحة الحظر السريع.


  • انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك باستخدام الشريط الجانبي وقم بالتبديل إلى Quick Block . يمكنك أيضًا اختيار ضبط مؤقت معين أو حظر التطبيقات إلى أجل غير مسمى.

  • تم الآن حظر تطبيقاتك. سترى هذه الرسالة غير الدقيقة في كل مرة تفتح فيها التطبيق وستحافظ على عداد أنيق لإشعارك بالذنب لعدم فتحه مرة أخرى.



تطبيقات مثل AppBlock مفيدة جدًا للأشخاص الذين خرج إدمان هواتفهم عن السيطرة. سيضمن استخدام هذه التطبيقات أنك لن تفتح هاتفك أكثر مما تحتاج إليه أو تحاول على الأقل.

5. إلغاء تثبيت التطبيقات الثابتة


إذا فشل كل شيء آخر ، فيمكنك دائمًا اتخاذ الخطوة الأخيرة وإزالة التطبيقات التي تدفعك نحو إدمان الهاتف. إزالة التطبيق من الهاتف يزيل الإغراء تمامًا وقد تنسى وجوده من وقت لآخر. في الواقع ، تحظى عمليات تطهير التطبيق بشعبية كبيرة في العالم الرقمي. علاوة على ذلك ، يمكنك ضبط الوقت عن طريق استغراق بعض الوقت من وسائل التواصل الاجتماعي وإزالة التطبيقات مثل Instagram و Faceboo k وبالتالي مضاعفة التأثير.




تعد إزالة التطبيقات من الهاتف أمرًا سهلاً للغاية. ما عليك سوى العثور على التطبيق الذي ترغب في إزالته من الشاشة الرئيسية أو قائمة التطبيقات الخاصة بك. استمر في الضغط عليه حتى تظهر قائمة منسدلة. اختر إلغاء التثبيت واضغط على تأكيد. وقد تم الآن حذف تطبيقك. يمكنك تكرار ذلك مع أي عدد تريده من التطبيقات لوضع حد لإدمان هاتفك.

6. تثبيت تطبيقات اليقظة / التأمل


غالبًا ما ارتبط موضوع الصحة العقلية بالتأمل ومدى قوته في تعزيزه. اليقظة هي فعل العيش في الوقت الحاضر والتواجد في محيطك الحالي. غالبًا ما يتجاهلها الناس على أنها مملة ، فهي جانب أساسي جدًا في مكافحة إدمان الهاتف. يساعد التأمل في إزالة القلق الزائف الذي يظهر بسبب فقدان بعض قصص Instagram. 


أصبحت تطبيقات التأمل هذه الأيام ميسورة التكلفة وتقدم دروسًا إرشادية بسيطة حول كيفية أن تكون أكثر وعياً وحاضراً مع عدم الالتفات إلى هاتفك على الإطلاق. هناك الكثير من تطبيقات التأمل لأجهزة Android و iPhone التي يمكنك البدء فيها بسهولة واتخاذ خطوة كبيرة نحو وقف إدمان الهاتف.

7. قم بتشغيل وضع التدرج الرمادي على هاتفك


بينما تضمن جميع الأساليب المذكورة أعلاه على هاتفك قضاء وقت أقل في العبث على الشاشة ، إلا أن هناك ميزة يتم تجاهلها غالبًا ، وهي وضع التدرج الرمادي . يعمل وضع Greyscale على إزالة كل الألوان بشكل فعال من شاشة الهاتف ويجعلها تبدو باهتة وبلا حياة. هذا التلاشي المتعمد للألوان مدعوم بفكرة أن عقول البشر تنجذب بشكل طبيعي إلى الألوان. يؤدي هذا الجاذبية إلى قيام الأشخاص بالنقر فوق الأزرار الملونة اللامعة ، وبالتالي يستمرون في الانغماس في وسائل التواصل الاجتماعي .


يتطلب تشغيل وضع Greyscale تغييرًا بسيطًا في الإعداد. اتبع الخطوات أدناه للقيام بذلك.

  • افتح الإعدادات على هاتفك
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الرفاهية الرقمية وأدوات الرقابة الأبوية .


  • قم بالتمرير لأسفل وتحت طرق قطع الاتصال ، انقر فوق وضع وقت النوم .


  • هنا يمكنك إنشاء جدول وقت النوم الخاص بك مع إعدادات مختلفة. انقر فوق سهم التخصيص وقم بالتبديل إلى وضع التدرج الرمادي .



وانت انتهيت! سيتم الآن تشغيل وضع التدرج الرمادي تلقائيًا في الروتين الذي قمت بتعيينه. استخدمه للتخلص من إدمان هاتفك في الليل والحصول على قسط من النوم المريح.

8. تعيين حدود لاستخدام الهاتف الخاص بك


يشبه وضع الحدود وفقًا لشروطك الخاصة إنشاء قواعد أساسية لاستخدام قطعة من التكنولوجيا التي تدمنها والتي في هذه الحالة هي الهاتف. يضمن وضع الحدود أنه سيكون لديك علاقة صحية بجهازك واستخدامه للعمل واللعب دون أن تكون مدمنًا. الآن قد تعتقد أن وضع الحدود أمر صعب ولكن أفضل شيء هو أنها وفقًا لشروطك الخاصة . بعض الأمثلة على الحدود التي يمكنك تعيينها هي:

  • لا هواتف على مائدة العشاء.
  • حظر الهواتف في الاجتماعات / المؤتمرات.
  • استخدام الهاتف كأداة مكافأة بعد نشاط منتج (تمرين ، عمل ، إلخ).
  • اغلاق الهاتف تماما في الليل.

من خلال وضع الحدود سوف تقدم لنفسك معروفًا. استمر في القراءة لتتعرف على أهم الحدود التي يمكنك تعيينها لمكافحة إدمان الهاتف.

9. التعرف على وتجنب ضغط الأقران


إلى حد بعيد ، فإن وجود النوع المناسب من الأشخاص حولك يؤثر بشكل مباشر على مدى إدمانك لهاتفك. في العصر الحديث ، بنى البشر علاقات خلف الشاشات. سواء كنت تلتقي بشخص ما عبر الإنترنت للدردشة مع صديق مدرستك ، فإن معظمنا موجود على هواتفنا طوال الوقت. إذا أدركت أنك مدمن على هاتفك ، فقم بإلقاء نظرة على أصدقائك وحاول تحديد ما إذا كانوا مدمنين أيضًا. من المحتمل أن يكون أصدقاؤك مدمنين مثلك.


إن التواجد حول أشخاص يعززون العادات غير الصحية يعلمنا أنه من الجيد الاستمرار في فعل ذلك. باعتباره قاعدة عامة من الإبهام ، حاول أن تكون حول الأفراد الذين هم في هنا والآن. ستجعلك دائرة الأصدقاء المناسبة تضع هاتفك جانباً وتنخرط في محادثة فعلية وجهاً لوجه بدلاً من استخدام الرموز التعبيرية. عندما يتعلق الأمر بالعائلة ، حاول حثهم على فعل الشيء نفسه وقضاء بعض الوقت الحقيقي مع العائلة.

10. النوم بدون الهاتف بجانبك


هذه واحدة من أهم القواعد التي يجب اتباعها عند محاولة إيقاف إدمان الهاتف. غرفة النوم هي المكان الوحيد الذي يعيش فيه الناس بسلام. ومع ذلك ، يلجأ معظمنا إلى استخدام هواتفنا قبل النوم مباشرة. هذا يضرنا بأكثر من طريقة. أولاً ، الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهاتف يلقي بدورة النوم الطبيعية للجسم عن المسار الصحيح ويمكن أن يؤدي إلى قلة النوم .

 علاوة على ذلك ، فإن استخدام الهاتف باستمرار حتى قبل النوم يغذي الرغبة في استخدامه أكثر وبالتالي خلق دورة. ومع ذلك ، هناك طرق يمكنك من خلالها محاربة هذا.


أفضل طريقة للجميع هي قاعدة عدم وجود هاتف في غرفة النوم . سواء كنت تعيش مع حبيبتك أو بمفردك ، تأكد من إبقاء هاتفك خارج غرفة النوم عند التقاعد لهذا اليوم. ستكون الرغبة في الحصول عليها كبيرة في البداية ولكن إذا تمسكت بها ، فسوف تعتاد عليها. علاوة على ذلك ، عندما يتعلق الأمر بهاتفي المشهور على الإطلاق هو عذر المنبه ، فإننا نوصي بشراء ساعة منبه فعلية والانتهاء من ذلك. تريد أفكار؟ تحقق من هذا المنبه اللطيف الذي يركض بعيدًا لإخراجك من السرير في الصباح


بدلاً من ذلك ، إذا كان يجب أن يكون هاتفك بجانبك تمامًا عندما تنام ليلاً ، ففكر في تثبيت تطبيقات مرشح الضوء الأزرق هذه لمساعدتك على النوم بشكل أفضل قليلاً.

11. ارجع إلى الأساسيات


هل تتذكر الأوقات التي كانت فيها الهواتف أساسية وخالية من الملامح ولكننا كنا سعداء بوجودها؟ أجل ، نحن أيضًا. إذا فشل كل شيء آخر ، فهذه هي الخطة الاحتياطية. سيضمن شراء هاتف أساسي أنك تستخدم الهاتف فقط لما تم إنشاؤه من أجله في المقام الأول. 

تحتوي هذه الهواتف الأساسية فقط على وسيلة اتصال ولها عمر بطارية طويل بشكل غير مفاجئ. لذا إذا شعرت أن إدمان هاتفك أصبح بعيد المنال ، فربما يكون تبديل الهواتف هو أفضل رهان لك.

12. اطلب المساعدة


تذكر دائمًا أنه بغض النظر عن نوع الإدمان الذي تعاني منه ، فإنه قابل للعلاج. إدمان الهاتف أمر يصيب العالم ولكن بمساعدة مناسبة ، من الممكن التغلب عليه. إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع إدارة إدمان هاتفك بمفردك ، فتواصل مع أصدقائك وعائلتك للحصول على المساعدة. بدلاً من ذلك ، إذا شعرت بالحاجة ، يمكنك دائمًا البحث عن أخصائي طبي يمكنه المساعدة في علاج إدمان الهاتف الخاص بك. ومع ذلك ، لا تقر فقط بالحاجة وتتجاهلها. العمل على ذلك.

استخدم هذه النصائح لمحاربة إدمان الهاتف


نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة لوقف إدمان هاتفك.  إذا كنت تحاول إنجاز المهام ، فهناك العديد من التطبيقات للتركيز على العمل والتي ستكون مفيدة. هل لديك المزيد من النصائح يمكننا إضافتها؟

اسئلة واجوبة

1. ما هي الأشياء الأكثر شيوعًا التي يستخدم الناس هواتفهم من أجلها؟

يستخدم الناس هواتفهم للعديد من الأشياء. إنهم يستخدمونها للتحدث إلى أحبائهم ، وإرسال الرسائل النصية ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وبشكل واضح لالتقاط الصور. تستهلك الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي حياتنا.

 لا يوجد فرق كبير في الطريقة التي نعيش بها ، فنحن نعيشها أكثر. أحد أكبر التغييرات في السنوات العشر الماضية هو كيفية تقديم أنفسنا للعالم. هناك حاجة مستمرة للتحديثات والكمال. لا تظهر لنا وسائل الإعلام أناسًا حقيقيين.

2. ما هي بعض الطرق التي يمكن للناس من خلالها التغلب على مشكلة الإفراط في استخدام هواتفهم؟

إنها مشكلة صعبة الحل لأن الجميع مدمنون على هواتفهم. القاعدة الأساسية الأولى هي إغلاق هاتفك أثناء نومك. إذا استيقظت في الصباح وكان هاتفك قيد التشغيل ، فلديك مشكلة. يجب أن تعلم أن هاتفك يصرف الانتباه عن الأشخاص الموجودين معك. من المرجح أن تقضي وقتًا ممتعًا مع أصدقائك عندما لا تقوم بفحص هاتفك باستمرار بحثًا عن رسائل. هناك طرق للتغلب على مشكلة الاستخدام المفرط لهاتفك عن طريق تقليل استخدام الهاتف واستخدامه بشكل أكثر إنتاجية.

3. كيف يمكن للناس أن يكونوا أكثر إنتاجية باستخدام هواتفهم؟

الهاتف المحمول هو أداة إنتاجية قوية إذا كنت تعرف أسراره. أكبر مشكلة في الهاتف المحمول هي كثرة الخيارات والخيارات. تتمثل إحدى طرق التغلب على هذه المشكلة في التخلص من التطبيقات التي لا تستخدمها ولا تستخدمها أبدًا. سيساعدك هذا في تقليل عدد الخيارات والخيارات المتاحة لك. هناك طريقة أخرى للتغلب على هذه المشكلة وهي استخدام نفس التطبيقات والأدوات على هاتفك التي تستخدمها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بهذه الطريقة ستستخدم تطبيقات مألوفة وستحصل على خيارات مألوفة.

4. كيف يمكن أن يصبح الناس أكثر وعيًا بكيفية استخدامهم لهواتفهم؟

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:
  •   تعهد بعدم استخدام هاتفك في أوقات معينة من اليوم. اضبط عداد الوقت على جهازك إذا لزم الأمر. 
  • إذا كان يجب عليك استخدام هاتفك ، فحاول تحديد مقدار الوقت الذي تستخدمه فيه. في كثير من الأحيان لا تحتاج إلى البقاء على هاتفك لأكثر من 30 دقيقة في المرة الواحدة.
  • إذا كنت تقضي أكثر من 30 دقيقة على هاتفك ، خذ قسطًا من الراحة. اذهب للتمشية في الخارج واستمتع بالهواء النقي. 
  • إذا كنت مع أشخاص آخرين ، فحاول أن تضع في اعتبارك كيف تستخدم هاتفك. قم بإيقاف تشغيل إشعارات الوسائط الاجتماعية على سبيل المثال ، أو ضعها في الوضع الصامت.

5. ما التطبيقات التي تستخدمها لتكون أكثر وعيًا بكيفية استخدام هاتفك؟

أستخدم تطبيق الهاتف "Moment" لتتبع الوقت الذي أقضيه على هاتفي. إنه تطبيق بسيط للغاية وسهل الاستخدام. يمكنك معرفة استخدام هاتفك حسب الأيام ، أو حتى الأسبوع. يسجل التطبيق الوقت الذي قضيته في تطبيق معين وعدد المرات التي التقطت فيها هاتفك.

 يخبرك مقدار الوقت الذي قضيته على هاتفك. انها مفيدة جدا وبسيطة. إنها أداة رائعة لاستخدامها لتقليل مقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك تمامًا. إنها طريقة رائعة لتتبع استخدام هاتفك. إنه سهل الاستخدام ودقيق جدًا. أوصي بشدة بهذا التطبيق إذا كنت تريد أن تكون أكثر وعياً باستخدام هاتفك.

نهاية المقالة

شكرا للقراءة! إذا قضيت وقتًا ممتعًا ، فنحن ندعوك للإعجاب ومشاركة المنشور على الشبكات الاجتماعية والاشتراك في مدونتنا. إذا كان لديك أي أسئلة ، اترك تعليقًا وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن. كما نود أن نعرف رأيك ، اترك تعليقاتك وسنرى ما يمكننا فعله!

google-playkhamsatmostaqltradent