طريقة انشاء عنوان صفحة موقع وعلامات الوصف لتحسين محركات البحث SEO

شرح طريقة إنشاء عنوان صفحة موقع وعلامات  الوصف لتحسين محركات البحث.


 علامة العنوان و وصف ميتا هي عناصر أساسية. ونظرًا لأن Google تميل إلى استخدام محتوى العلامة الوصفية لإنشاء مقتطفات ، فيمكن أن يكون لها تأثير مباشر على قرار الباحثين علي كلمات البحث للنقر ودخول إلى موقع الويب الخاص بك.
ولكن إذا كنت تعتقد أنه يمكنك ببساطة كتابة أي شيء تريده في البيانات الوصفية لصفحاتك وستعرضه محركات البحث كلمة كلمة في SERPs ، فلديك شيء آخر قادم. يمكن لمحركات البحث سحب أي نص من صفحات الويب الخاصة بك لأنهم قد يعتقدون أنه أكثر صلة وعرض هذا النص في المقتطف بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، هناك قواعد معينة ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من علاماتك عندما يتعلق الأمر بالترويج لموقعك على الويب.

طريقة انشاء عنوان صفحة موقع وعلامات  الوصف لتحسين محركات البحث



على غرار بطاقة أعمال، علامات العنوان و الأوصاف التعريفية ل تخزين البيانات على محتوى صفحات موقعك، وعندما الحق في المرة، وحصة تلك المعلومات مع كل من محركات البحث والأشخاص. وإذا كنت تريد إرضاء كل منهما ، فلا يمكنك ببساطة تجاهل العلامات الوصفية. دعنا نلقي نظرة على سبب أهمية البيانات الوصفية في تحسين محركات البحث وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

يمكن أن تؤثر علامات العنوان على تصنيفات الصفحة في اليكسا.


في علامة العنوان الصفحة يلخص الفكرة الرئيسية من صفحة ويب ويتم عرضها في بالأجور وكذلك في علامات تبويب المتصفح. يُشار إليها غالبًا باسم عناوين التعريف أو علامات العنوان وتنتقل دائمًا إلى داخل عنصر <head> في شفرة HTML للصفحة:


و لقب يتيح محركات البحث تعرف ما هي صفحتك عن ويساعدهم على فهم مدى ملاءمة هو لاستعلام البحث الخاص بالمستخدم.

يمكن للباحثين رؤية عنوان الصفحة مباشرة في SERP كعنوان للمقتطف.


مكان آخر حيث يمكن العثور على العنوان هو على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تنشر منشورًا وتربطه بصفحة الويب الأصلية. سيتم سحب العنوان الذي أشرت إليه في المقالة في منشور وسائل التواصل الاجتماعي بشكل افتراضي. ولكن إذا كنت ترغب في عرض عنوان آخر على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك تغييره عبر المكون الإضافي Yoast SEO لـ WordPress.


المكان الثالث والأخير حيث يمكنك العثور على علامة العنوان هو النص الذي تراه في علامات تبويب المتصفح. حتى إذا كان لديك العديد من علامات التبويب المفتوحة ، فستظل قادرًا على رؤية بداية علامة العنوان.


كما ترى ، تظهر علامة العنوان كعنوان لصفحة ويب في محركات البحث وعلى وسائل التواصل الاجتماعي ، وبصفتنا باحثين ، فإننا نميل إلى النظر إليها قبل النقر عليها لفهم ما إذا كانت الصفحة تجيب على استعلام البحث أم لا والنية.

لهذا السبب ، من الأهمية بمكان أن تعرف ما تكتبه في علامة العنوان لتوجيه أكبر قدر من الزيارات العضوية إلى صفحاتك.

6 قواعد لكتابة عنوان صفحة مثالي


1. يجب أن يكون لكل صفحة عنوان مميز.

إذا كان للعديد من صفحات موقع الويب الخاص بك نفس علامة العنوان ، فسيتم الخلط بين كل من محركات البحث والباحثين. فكر في الأمر: إذا كتبت نفس علامة العنوان للعديد من صفحات الويب الخاصة بك التي تغطي موضوعات مختلفة - فقد تكون حول نفس الموضوع ، ولكنها تجيب على أسئلة مختلفة - فلن يتمكن الباحثون من التمييز بينهم وتحديد أي منها ذات الصلة بهدف البحث المحدد. في مثل هذه الحالات ، ستعرض Google عنوانًا مختلفًا في SERP عن طريق سحب جزء من النص من المحتوى الخاص بك يعتقد أنه أكثر صلة باستعلام الباحث. لكن النص الذي يسحبه عملاق البحث ، أو أي محرك بحث آخر ، قد لا يكون جذابًا بما يكفي لجذب الأشخاص إلى النقر للوصول إلى صفحة الويب الخاصة بك.

2. يجب أن يصف العنوان بدقة موضوع الصفحة.

إذا كانت لديك صفحة ويب تتحدث عن مطعم يقدم الطعام عبر نيويورك ، فلا تكتب شيئًا مثل "كيفية خبز الكيك في المنزل" في علامة العنوان. يجب أن يكشف العنوان بإيجاز ودقة عن الموضوع الرئيسي للصفحة.

تذكر أن محركات البحث تدور حول تزويد الباحثين بمحتوى ذي صلة بهدف البحث الخاص بهم. كقاعدة عامة ، اكتب للناس لأنهم هم من يهتمون كثيرًا بالعنوان لمعرفة ما إذا كان يقدم حلاً لمشكلتهم.

3. احتفظ بألقابك أقل من 60-70 حرفًا.

يتم اقتطاع العناوين المطولة بواسطة محركات البحث إلى حوالي 60-70 حرفًا ، مما يضيف ما يصل إلى 600 بكسل - عرض العنوان في SERP. هذا هو السبب في أنه من الأفضل أخذ هذا الحد في الاعتبار عند إنشاء العنوان. خلاف ذلك ، قد يرى الباحثون عنوانًا غير مكتمل.


لذلك ، إذا كنت تريد أن تكون ذكيًا ، فقم بإنشاء عناوين موجزة لصفحاتك واستخدم الطول المتاح لصالحك.

4. ضع الكلمة الرئيسية في بداية العنوان واسم العلامة التجارية في النهاية.

وفقًا لبريان دين من Backlinko ، كلما اقتربت الكلمة الرئيسية من بداية علامة العنوان ، زاد وزنها مع محركات البحث.

في المقابل ، من الأفضل وضع اسم العلامة التجارية في نهاية عنوان الصفحة. على سبيل المثال ، أفضل 50 منتجًا منزليًا تقنيًا تحتاجه | العامل الماهر في الأسرة . بالمناسبة ، تقوم العديد من أنظمة إدارة المحتوى تلقائيًا بإنشاء عناوين بناءً على القوالب ، مثل "عنوان الصفحة" + اسم العلامة التجارية ، وهو أمر مفيد جدًا للمواقع متعددة الصفحات.

يجدر أيضًا التحقق مما إذا كان يتم البحث عن العلامة التجارية التي يتم الترويج لها في بلدان أخرى ، مثل الصين أو روسيا ، على سبيل المثال. إذا رأيت أن استعلامات البحث هذه لها حجم بحث مرتفع ، فقم بتضمين اسم العلامة التجارية المكتوب بحروف لغة أخرى في العنوان أيضًا.


ضع في اعتبارك أنه في بعض الحالات ، قد تضيف Google تلقائيًا اسم العلامة التجارية إلى عنوان الصفحة ، بشرط أن يتكون العنوان نفسه من كلمتين أو ثلاث كلمات فقط وأن يكون هناك مساحة كافية لإضافة اسم الموقع أو الشركة.

5. إذا كان سعرك أو جودتك ميزة تنافسية ، فأضفها إلى العنوان.

إذا كنت تنشئ عنوانًا لصفحة بغرض تجاري ، مثل الهدايا التي تقل قيمتها عن 20 دولارًا أو التسليم المجاني عبر لوس أنجلوس ، فمن الحكمة إضافة هذه المعلومات إلى عنوان الصفحة لتبرز في SERP وجذب المزيد من الأشخاص للنقر عليها عرضك المفيد.


6. إذا كنت تعمل مع مواقع ويب ضخمة ، فقم بإنشاء قوالب.

إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت أو تديره ، فيمكنك تلقائيًا إضافة اسم المنتجات وخصائصها المميزة مثل اللون والطراز وما إلى ذلك إلى عناوين الصفحات. لكن من المهم الإشارة هنا إلى أن Google توصي بكتابة عناوين مفيدة ووصفية وتجنب استخدام المصطلحات التي لا تضيف أي قيمة حقيقية.

من المهم أيضًا أن تعرض القوالب محتوى حقيقيًا ودقيقًا ، كما هو الحال في المعلومات التي يمكن العثور عليها حقًا على الصفحة. على سبيل المثال، عناوين الصفحات مثل الشبت: الفوائد والإيذاء، وكيفية طهي الطعام، وتنمو في الداخل، والبذور و الحليب: الفوائد والإيذاء، وكيفية طهي الطعام، وتنمو في الداخل، والبذور هي مثال ممتاز على "يترك" استخدام قوالب عنوان لصفحتين توفر معلومات معاكسة بشكل قطبي.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد لا تستخدم محركات البحث عنوان صفحتك في المقتطف على الإطلاق. لنلقِ نظرة على عدة أسباب وراء حدوث ذلك:
عنوانك لا يجيب على استفسار البحث . على سبيل المثال ، عندما يقوم متصفحو الإنترنت بإدخال استعلام بحث بحجم بحث منخفض ، يمكن لمحرك البحث أن يقرر تحديد جزء آخر من النص من الصفحة يتطابق بشكل أكبر مع الهدف ؛
لم تتمكن روبوتات محركات البحث من الزحف إلى صفحتك واضطرت إلى استخدام المعلومات التي توفرها نصوص الربط من الروابط الخلفية التي تصل إلى صفحتك ؛
تم إرسال علامة عنوان الصفحة إلى البريد العشوائي بالكلمات الرئيسية .

سواء كان هذا له تأثير إيجابي أو سلبي أم لا يعتمد حقًا على كل موقف محدد. الشيء الرئيسي الذي يجب أخذه في الاعتبار هنا هو أن محركات البحث ستعرض دائمًا علامة العنوان الأكثر فائدة للمستخدمين. وفقًا لـ Google ، "عندما نعرف استعلام المستخدم ، يمكننا غالبًا العثور على نص بديل من صفحة تشرح بشكل أفضل سبب ملاءمة هذه النتيجة. إن استخدام هذا النص البديل كعنوان يساعد المستخدم ، ويمكن أن يساعد موقعك أيضًا ".

على أي حال ، فإن وظيفتك الرئيسية من حيث عناوين الصفحات هي وضع كل المعرفة حول العناوين عالية الجودة موضع التنفيذ ومحاولة جعلها ممتعة ومفيدة للزوار المحتملين قدر الإمكان.

ولكن إذا حصلت على عناوين صفحتك بشكل صحيح ، فلن يتوقف عمل التحسين عند هذا الحد. التالي هو علامة وصف التعريف التي تساعد المستخدمين على معرفة المزيد عن صفحتك هناك في SERP.

علامات الوصف التعريفي وتعزيز معدل النقر.


الغرض الرئيسي لعلامة الوصف التعريفي هو السماح للمستخدمين بمعرفة ما تدور حوله الصفحة وحثهم على النقر فوق SERP إلى موقعك على الويب. يذهب دائمًا داخل عنصر <head> في شفرة HTML للصفحة:


منذ أكثر من عقد من الزمان ، قالت Google إنه يمكنها استخدام علامة الوصف التعريفي لإنشاء وصف للصفحة التي سيتم عرضها في المقتطف ، لكنهم بالتأكيد لا يستخدمونها لتصنيف الصفحات. لم يتغير الكثير منذ ذلك الحين.

ولكن نظرًا لأن الوصف يمكن أن يزيد من نسبة النقر إلى الظهور لمقتطف SERP ، فإنه يكون له تأثير غير مباشر على تصنيفات الصفحات.

النص الوصفي الذي تجده في المقتطفات أسفل العنوان مباشرةً هو علامة وصف التعريف :


يميل محرك البحث Google إلى أخذ نص وصف المقتطف من علامة الوصف التعريفي نفسها ، ولكن إذا تبين أن الأخير غير مفيد ، تمامًا كما هو الحال مع علامة العنوان ، يمكن لمحرك البحث أيضًا استخدام محتوى من صفحتك لإنشاء مقتطف.

لمنع Google من سحب النص من صفحتك لإنشاء وصف ، استخدم سمة data-nosnippet HTML. يمكنك أيضًا تحديد طول المقتطف باستخدام علامة max-snippet: [number] . يمكنك معرفة المزيد حول هذه العلامات من دليل Google الرسمي .

إذن ، ما الذي تحتاج إلى معرفته بالضبط لإنشاء علامة وصف تعريفية عالية الجودة ومساعدتها في أخذ مكانها الصحيح في المقتطف المميز؟


7 قواعد لكتابة علامة وصف التعريف المثالية لموقعك


1. يجب أن تحتوي كل صفحة على علامة وصف تعريفية فريدة.

من خلال القيام بذلك ، تحصل على فرصة لطرح النص الذي تريد عرضه في وصف المقتطف والتأثير على نسبة النقر إلى الظهور للمقتطف. بخلاف ذلك ، ستأخذ محركات البحث جزءًا من محتوى الصفحة الذي يعتقدون أنه أكثر صلة باستعلام البحث وتستخدمه في المقتطف بدلاً من ذلك.

2. حافظ على طول الوصف التعريفي أقل من 160 حرفًا.

ستقوم Google باقتطاع علامة الوصف التعريفي إذا تجاوزت 160 حرفًا ، لذلك لا فائدة من إنشاء علامات وصف طويلة للغاية لن يتمكن الباحثون حتى من قراءتها بالكامل.

3. صِف بإيجاز ما تدور حوله الصفحة في جملتين أو ثلاث.

يجب أن تكمل المعلومات المقدمة في علامة وصف التعريف ما قيل في علامة العنوان. الغرض الرئيسي من علامة الوصف هو الإعلان عن المحتوى الخاص بك وإقناع المستخدمين بالنقر فوق الارتباط الموجود في SERP والانتقال إلى موقع الويب الخاص بك. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الإبداع مع عبارات CTA الخاصة بك وكتابة نسخة تشد الانتباه. فقط ضع في اعتبارك أن الوصف يجب أن يكون موجزًا ​​وواضحًا حتى يتمكن الجميع من فهم المعلومات التي سيحصلون عليها من خلال الانتقال إلى صفحتك.

4. ضع كلماتك الرئيسية في علامة الوصف (لكن لا تسرف).

إذا كانت علامات وصف صفحتك التعريفية تحتوي على كلمات رئيسية تجيب على نية الباحث واستعلامه ، فقد يتم تمييزها في SERPs. عندما يحدث هذا ، يتم جذب انتباه الباحث تلقائيًا نحو الكلمات الرئيسية المميزة ، مما يتيح لهم معرفة أنهم قد وجدوا ما كانوا يبحثون عنه.


5. أضف رقم هاتف عملك والبيانات المفيدة الأخرى إلى الوصف.

إذا كان موقع الويب الخاص بك يقدم خدمات الطوارئ ، مثل خدمات القطر والأقفال ، فيمكنك تحديد رقم هاتف العمل والسعر مباشرة في علامة الوصف. بهذه الطريقة ، يمكن للباحثين الحصول على الفور على المعلومات التي يحتاجونها والتواصل معك. يمكنك أيضًا تحديد المكان الذي تقدم فيه خدماتك لعرض المزيد من المعلومات ذات الصلة التي تتوافق مع استعلام الباحث ، ونتيجة لذلك ، قم بزيادة إمكانية النقر على المقتطف — بشرط أن تكون المنطقة التي تقدم فيها خدماتك ذات صلة بالباحث.

علاوة على ذلك ، يمكنك تضمين معلومات مهمة عن المنتج ، مثل الشركة المصنعة والخصائص والمواصفات — بشكل أساسي ، قم بتزويد الأشخاص بجميع البيانات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار الشراء لصالحك.

6. إنشاء القوالب.

إذا كان موقعك يحتوي على الكثير من الصفحات وكان من الصعب إلى حد ما إدخال الأوصاف يدويًا لكل منها ، فقم بإنشاء قوالب وصف . يمكنك إضافة قوالب إلى صفحات موقعك بمساعدة المبرمج أو استخدام المكونات الإضافية لـ CMS الشائعة.

7. استخدم الرموز التعبيرية بحكمة.

يمكن أن تكون Emojis طريقة رائعة لجلب المشاعر وبعض المرح إلى مقتطفاتك ، ولكن في ظل ظروف معينة.

تعرض Google فقط تلك الرموز التعبيرية في SERPs التي تجدها ذات صلة باستعلام البحث ، وتحظر تلك التي تخدع الباحثين وتبدو غير مرغوب فيها.


ضع في اعتبارك أنه في معظم الحالات لن يتم حظر الرموز التعبيرية إذا تم استخدامها في علامة وصف التعريف ، وليس في علامة العنوان. هنا يمكنك العثور على الرموز التعبيرية لاستخدامها في بيانات التعريف الخاصة بك.

تم أضافة المقالة بتاريخ: 9 أبريل 2021
google-playkhamsatmostaqltradent