تحديد المشاكل وحلّها في ما يتعلق ب الانخفاض المفاجئ في أرباح الموقع او ارتفاعها

 

انخفاض عائد إعلانات الموقع او ارتفاعها. تعرف علي السبب


أرى أسئلة ومنشورات يومية من ناشرين من اليوتيوب او Blogger تتساءل عن سبب ارتفاع عائدات إعلانات مواقع الويب الخاصة بهم - وبدون أسباب انخفاض أرباح ادسنس - (وهذا بالتأكيد ما يؤدي إلى مزيد من التحقيقات والتساؤل) . حتى إذا كان أحد المواقع لا يحاول تشخيص سبب الزيادة أو النقص في الإيرادات ، فلا يزال معظمهم يرغبون في معرفة ما يمكنهم فعله لزيادة الإيرادات التي يتلقونها من المعلنين على مواقعهم على الويب.

سأركز على تحديد سبب ارتفاع أو انخفاض عائدات موقع الويب على أي موقع محدد. أدناه ، يمكنك معرفة عدد العوامل التي تؤثر على EPMV ولماذا تكون الزيادات أو النقصان في متوسط ​​الأرباح لكل ألف زائر (EPMV / RPS) دائمًا ما تكون فريدة لجمهور معين في الموقع.

تحديد المشاكل وحلّها في ما يتعلق بالانخفاض المفاجئ في أرباح الموقع او ارتفاعها



يعرض الرسم أعلاه النسبة المئوية للزيادة أو النقصان لأي سمة معينة مقارنة بمتوسط ​​السمة الأصلية (أي المتصفحات) على أكثر من 10000 موقع من كانون الثاني (يناير) 2021 حتى آذار (مارس) 2021 مع إزالة القيم المتطرفة.

في كثير من الأحيان ، يُمنح قدر كبير من الائتمان لموضع أو فئة محتوى الموقع - أو حتى الأصل الجغرافي للزوار - كعامل لمتوسط ​​العائد لكل زائر. هذه العوامل مهمة ، ولكنها ليست سوى حفنة من أكثر من عشرة عناصر ذات مغزى عالميًا يجب أن تنتبه إليها. في كثير من الحالات ، يتم منح الكثير من الفضل لهذه العوامل لأن بعض المحتويات المتخصصة يمكن أن تختلف في EPMV وحدها على نفس الموقع بأكثر من 1000٪.



بدون استثناء ، سأوضح لأي شخص كيف يمكنه تحديد الأسباب المحددة للتغييرات في EPMV (الأرباح لكل ألف زائر) ويعرف أيضًا باسم RPS (العائد لكل جلسة) خلال أي فترة زمنية معينة.


ملاحظة: في الأمثلة الخاصة بي ، سأستخدم تحليلات البيانات الكبيرة من جوجل ادسنس ؛ ومع ذلك ، لا يزال بإمكان المواقع استخدام بيانات Google Analytics أو Search Console لقياس ذلك ، ولكن قد يستغرق الأمر الكثير من الحسابات لحساب EPMVs ذات الصلة للبيانات التي سننظر فيها .

تأكيد التغييرات في الموقع وتأثير في الإيرادات لكل زائر


أول شيء يجب أن تفعله المواقع هو تأكيد حدوث انخفاض فعلي في الإيرادات لكل زائر (EPMV / RPS). تخضع الإيرادات الشهرية / الأسبوعية / اليومية المنخفضة للتقلبات في حركة المرور ، وبالتالي فهي مقياس ضعيف لتحديد ما إذا كان الموقع يحقق أرباحًا أكثر أو أقل من حركة المرور الخاصة به.



يمكن القيام بذلك باستخدام فترات المقارنة في تحليلات البيانات الضخمة.
  • استخدم علامة تبويب الإيرادات في Big Data Analytics
  • حدد نطاقًا زمنيًا وقارن مقابل العام السابق أو العام الماضي (إذا كان متاحًا)
  • "تشغيل التقرير"

من المفترض أن يتيح لك ذلك معرفة النسبة المئوية الدقيقة التي تشير إلى انخفاض أو ارتفاع EPMV أو RPS على موقعك بالكامل في الفترة المحددة مقابل الأيام نفسها قبل النطاق الزمني المحدد.



من هنا ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد ما إذا كانت شكوكك صحيحة أم لا. ضع في اعتبارك أن أسعار الإعلانات تتقلب في نهاية العام (بداية كانون الثاني (يناير)) ، ونهاية الربع (نهاية آذار (مارس) ، تموز (يوليو) ، أيلول (سبتمبر)) ، وترتفع عادةً إلى أعلى مستوى في الربع الرابع (تشرين الأول (أكتوبر) - كانون الأول (ديسمبر) - يزيد المعلنون من إنفاقهم على العطلات).


ملاحظة انخفاض بنسبة 15-25٪ في EPMV لموقع ما ليس من غير المألوف عند مقارنة كانون الثاني (يناير) بشهر مثل كانون الأول (ديسمبر) على سبيل المثال .

تحديد مصادر أرباح الإعلانات المرتفعة أو المنخفضة.


إذا تأكدت من أن EPMV الخاص بالموقع أعلى أو أقل ضمن النطاق الذي تقوم بتحليله ، فيمكنك البدء في البحث بشكل أعمق قليلاً عن سمات معينة لمعرفة السبب.

في كثير من الحالات ، ستشاهد المواقع متوسط ​​تغيير EPMV عند تغير حركة المرور. إذا زادت الزيارات / الجلسات - ولكن زادت في المناطق التي تحقق نسبة EPMV أقل - فمن المحتمل أن ينخفض ​​متوسط ​​EPMV. هذا لا يعني أن حركة مرور معينة على الويب سيئة ، أو يجب تجنبها ، إنها مجرد مصدر لانخفاض متوسط ​​EPMV. عادةً ما لا يكون لتلقي حركة المرور من منصات أو أجهزة أو جماهير معينة ذات معدلات إعلانات منخفضة أي تأثير على معدلات الإعلانات لأشكال الزيارات الأعلى أرباحًا.

نوع الجهاز EPMV


يمكن أن يبدأ فهم ما إذا كانت الزيادات أو النقصان ناتجة عن ارتفاع أو انخفاض حجم حركة المرور حسب نوع الجهاز في إخبارك بالمزيد قليلاً عن ديناميكيات تغييرات EPMV.

في تحليلات البيانات الضخمة:
  • قارن التاريخ بنطاق كما فعلنا أعلاه
  • حدد علامة التبويب التكنولوجيا ، ثم الجهاز
  • اسحب الأعمدة وأفلتها لفحص EPMV وحركة المرور والإيرادات والمزيد

تقليديا ، ستكون زيارات سطح المكتب أعلى ربحًا من الجوّال. هذا ليس صحيحًا دائمًا ويمكن أن تحدث حركة مرور أعلى للهاتف المحمول لأسباب عديدة (انظر أدناه) ؛ ومع ذلك ، قد تكون الاختلافات الرئيسية ناتجة عن عدد أقل من العناصر النائبة للجوال أو عيوب في طريقة عرض هذه الصفحات للمعلومات للزوار.

 (تحسين محركات البحث ، الصفحة المقصودة ، الفئة)


المحتوى هو ما يجذب جمهورك. ما لا تدركه العديد من المواقع هو أن المحتوى المختلف على موقعها الخاص يمكن أن يختلف بشكل كبير من صفحة إلى أخرى.

يمكن للمواقع رؤية المحتوى الذي يأتي إليه الزائرون كصفحة مقصودة تنتج أعلى EPMV في هذا النطاق ، ومقدار التغيير المحتمل.
  • قارن النطاق الزمني
  • علامة  "المحتوى" ، ثم " الصفحة المطلوبة"
  • قم بسحب الأعمدة وإفلاتها وفرز الصفحات وفقًا للمعايير التي تجدها مهمة

تحديد المشاكل وحلّها في ما يتعلق ب الانخفاض المفاجئ في أرباح الموقع او ارتفاعها



يمكن للمواقع أيضًا تصفية الصفحات لعرض الصفحات التي تتلقى مشاهدات أو زيارات مهمة فقط لتقليل القيم المتطرفة التي تجعل من الصعب تفسير البيانات.
  • فوق الأعمدة ، حدد "إضافة عوامل تصفية"
  • حدد "تضمين" ، ثم "الزيارات" ، وأدخل مؤهلاً ملائمًا لموقعك ونطاقك الزمني
  • طبق الفلتر وافحص النتائج للصفحات التي تتلقى على الأقل هذا العدد من الزيارات

يمكن أن تختلف الصفحة المقصودة EPMV بشكل كبير على نفس الموقع. على سبيل المثال ، تعرض الصفحة أعلاه صفحتين مقصودتين لهما عدد كبير من الزيارات مع EPMVs والتي تختلف بمعامل +10.

يحتوي الموقع أعلاه على:
  • صفحة مقصودة واحدة مع EPMV بقيمة 53 دولارًا
  • صفحة مقصودة واحدة مع EPMV بقيمة 7 دولارات
  • صفحة مقصودة واحدة مع EPMV بقيمة 20 دولارًا

إذا كنت تتساءل عن سبب ارتفاع أو تعطل EPMV لموقع ما ، فيمكنك أن ترى مدى دقة هذا السؤال عندما تنظر إلى الاختلافات الرئيسية في صفحات الموقع الخاصة.

يمكن أن يكون سبب التغييرات في حركة مرور الصفحة المقصودة أو EPMV مرتبطًا بشكل مباشر بقصد الزائر. ربما تكون إحدى الصفحات قد شهدت سابقًا غالبية الزيارات من طلب بحث معين من بحث Google. بمرور الوقت ، قد تبدأ الصفحة في الترتيب للمصطلحات ذات الصلة ، مما يؤدي في الواقع إلى زيادة عدد الزائرين بمتوسط EPMV أعلى أو أقل.



يقوم المعلنون بالمزايدة على الزوار القادمين إلى نفس الصفحة من استعلامات مختلفة بشكل مختلف. وأفضل طريقة لفحص ذلك هي ربط بيانات Search Console بتحليلات البيانات الضخمة.

سيسمح لك الحصول على هذه المعلومات بمقارنة الأرباح من حركة المرور الصادرة من بحث Google اعتمادًا على الاستعلامات والصفحات والتصنيفات والمزيد. يتيح ذلك للمواقع طريقة أفضل لقياس جهود تحسين محركات البحث أيضًا (على سبيل المثال ، تساعد الزيادة في الترتيب على / تضر EPMV للاستعلام).


قارن النطاق الزمني
علامة تبويب تحسين محركات البحث ، ثم حدد "Search Console" (كن صبورًا إذا قمت بتوصيلها للتو ، فقد يستغرق تراكم البيانات بعض الوقت)
قم بسحب وإسقاط الأعمدة لفحص التأثير


يمكنك أيضًا تشغيل عوامل التصفية التي تتضمن كلمة أساسية لمعرفة كيف تؤثر أنواع الاستعلامات المختلفة لنفس الكلمة الأساسية على EPMV. على سبيل المثال ، هل يُنشئ محتوى "how-to" محتوى EPMV أعلى من محتوى "what is" لطلبات البحث التي تتضمن نفس الكلمة الرئيسية بالضبط؟


حدد "فلتر الإعلانات" أعلى الأعمدة
حدد "استعلامات" ، ثم "تتضمن" [أدخل كلمة رئيسية واحدة هنا]
ثم قم بالفرز حسب EPMV لمعرفة الاستعلامات الأعلى ربحًا لنفس الكلمة الرئيسية

سيسمح لك هذا بتحديد أنواع المحتوى بشكل أفضل للاستعلامات المختلفة المتعلقة بالمحتوى الموجود على موقعك مع أرباح EPMV الأعلى. سيسمح لك أيضًا بمعرفة مدى تأثير التغييرات في الموضع الذي يصنفه المحتوى في بحث Google على EPMV للكلمة الرئيسية.

فئة وترتيب المحتوي


ستتمكن المواقع التي صنفت فئات المحتوى بشكل صحيح وفقًا لمعايير الويب المفتوحة من التعمق أكثر في كيفية تصنيف محتواها لتحديد أشكال المحتوى الأعلى ربحًا وفقًا لمعاييرها الخاصة. هذا شيء تم تناوله في مقالة مفصلة حول فئات المحتوى هنا .



الوصول إلى هذا عن طريق ...
  • علامة التبويب "المحتوى" ، ثم حدد "الفئات"
  • لا تتردد في استخدام المرشحات لإزالة الفئات غير المصنفة أو غير المحددة
  • أضف عامل تصفية أعلى الأعمدة ، ثم استبعد "الفئات" "التي تحتوي على" [أدخل الفئة المستبعدة هنا]
  • النظر في "مصدر" حركة المرور

أخيرًا ، سنلقي نظرة على مصادر حركة المرور. إذا بدأ أحد المواقع في ملاحظة زيادة في عدد الزيارات التي لا تتبع بحث Google ، فقد لا يكون لتقرير Search Console فائدة تذكر ؛ ومع ذلك ، قد يكون مصدر حركة أقل جودة يؤدي إلى انخفاض EPMV ، أو مصدر حركة عالي الدخل يرفعها.

تحديد المشاكل وحلّها في ما يتعلق ب الانخفاض المفاجئ في أرباح الموقع او ارتفاعها



من خلال الجمع بين الرؤى من تقارير مصادر حركة المرور والتقارير الأخرى المذكورة أعلاه ، يجب أن تكون المواقع قادرة على تحديد الإجراءات أو الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى حدوث تغييرات في متوسط ​​EPMV نتيجة لأنواع معينة من حركة المرور (مثل زوار الجوال القادمين من Facebook).

  • يمكنك إضافة فلتر كما فعلنا أعلاه لاستبعاد مصادر الزيارات "غير المعروفة"
  • من هنا يمكنك أيضًا إضافة أبعاد إضافية ، مثل "المتصفح" أو "البلد" أيضًا
  • حدد "إضافة بُعد إضافي" أعلى الجدول في التقرير واختر المعايير الخاصة بك
  • المحاسبة عن التغييرات في المصدر الجغرافي لحركة المرور


قد ترغب المواقع في النظر إلى تأثير موقع مصدر حركة المرور بشكل مستقل أو كجزء من مصدر حركة المرور الخاصة بهم. كما ترى في المثال أدناه ، هناك مستوى أكثر تفصيلاً من الرؤى التي تم تحقيقها من خلال الجمع بين سمات الموقع الجغرافي والسمات الأخرى ، حيث يمكن أن يمثل المصدر والمنطقة الجغرافية تباينات واسعة جدًا في متوسط ​​EPMV الإجمالي.


حدد "البلد" بعد إضافة بُعد إضافي في تقرير مصادر الزيارات
استخدم الفلاتر لإزالة المصادر ذات عدد الزيارات المنخفض والمعايير الأخرى ذات الصلة
كل موقع فريد من نوعه لذا فإن EPMV يختلف من موقع لآخر

هذه ليست سوى بعض المتغيرات الأكثر شيوعًا التي تؤثر على التغييرات في EPMV بشكل عام. يجب أن يستكشف كل موقع العوامل الأخرى التي قد تكون ذات مغزى على موقعه المحدد.

تم أضافة المقالة بتاريخ :17أبريل 2021
google-playkhamsatmostaqltradent