5 نصائح لـ عمل حملة إعلانية ناجحة ومستهدفة في إعلانات فيسبوك 2021

5 نصائح مهمة لـ عمل حملة إعلانية ناجحة علي فيسبوك 2021

إذا أردت تحقيق النتائج التي تريدها من إعلانات فيسبوك Facebook وإذا لم تكن حملتك الإعلانية لم تعطيك نتائج مرضية لك. إليك بعض الوقت لتحديث استراتيجية قبل أن تفتح تنشأ الإعلانات علي فيسبوك. ولا تخاطر بإهدار ميزانيتك على عدد الظهور والنقرات التي لن تعطيك النتيجة المرضية لك.


لقد أجمعت قائمة من 5 نصائح هامة لمساعدتك في تصميم حملة إعلانية ناجحة علي Facebook. بعد  ان تقرا هذا المقالة ، ستجد بوضوح ما ستفعله في عملية إنشاء حملة. بالإضافة، ستتعلم كيف تنشئ حملتك الإعلانية على Facebook بسرعة وتجد نفسك قد حققت أقصى استفادة من استثمارك بها.

5 نصائح لـ عمل حملة إعلانية ناجحة ومستهدفة في إعلانات الفيس بوك 2021
5 Tips for a Successful and Targeted Ad Campaign in 2021 Ads



5 نصائح بنتيجة مرضية لإنشاء إعلان ممول ناجح على Facebook AD Campaign.

1. حدد جمهورك المستهدف TARGET AUDIENCE

قبل أن تبدأ في تطوير حملتك التسويقية ، يجب على المختص أن يطرح السؤال التالي: من هو جمهوره المستهدف TARGET AUDIENCE ؟ حتى لو كنت تعمل مع نفس الجمهور لسنوات ، خذ وقتك الكافي لطرح السؤال على نفسك أكثر من مرة . من خلال الفهم الواضح لمن سوف تقدم منتجاتك وخدماتك التسويقية التي تروج لها، حتي يمكنك زيادة الكفاءة في الإعلانات.

من وجهة نظر Facebook ، هذا السؤال له إجابتان مختصرتان. أولاً ، يجب عليك أن تفهم السوق الذي سوف تستهدفه. ثانيًا ، عليك أن تكون علي علم بـ كيف سيتفاعل الجمهور مع هذا السوق من خلال فيسبوك Facebook.


كمثال ، لقد قمت بعمل تطبيق الربح من الأنترنت. يقوم الأشخاص يشتري نقاطًا يمكنهم إنفاقها داخل التطبيق لكسب المزيد من النقاط. يمكن أن يكون جمهورك المستهدف  نساء ورجالًا في منتصف العمر يعيشون في أي مكان حول العالم.  ويكون لديهم دخل ثابت ، وينفقونه علي الهواتف الذكية بشكل منتظم، ويحبون ألعاب  المخاطرة.

وليس من المؤكد أن يتسم الجمهور المستهدف بعدد كبير من المعلمات. لكن التعليم هنا في تلك المقالة ليس معرفة صورة للعميل. فمن خلال فهم من هو جمهورك الذي تستهدفه وكيف يتم تحفيزهم ، تستطيع تصميم حملة إعلانية تجعل الناس ينجذبون  ويتخذون إجراءات مستهدفة.

سوف يساعدك هذا في إعداد استهداف Facebook لديك. نظرًا لأن الجمهور المستهدف في هذا المثال مهتم بالربح ، فقد تم البدء. تحتوي وظيفة استهداف الاهتمامات على Facebook على قسم من الاهتمام، من بينها ربح المال عبر الانترنت. تستطيع الآن احتواء  للعملاء المحتملين من خلال تحديدهم ، وعن طريق اختيار الدولة التي يوجد فيها اهتمام أكثر بـ الربح من الأنترنت .

وهذا مثال بسيط للغاية ، لكنه سوف يوضح لك كيف أن مجرد التفكير في هوية عملائك و جمهورك المستهدف وشكل الحملة الإعلانية المناسبة سوف يساعدك في تحسين استهدافك على Facebook بشكل أكبر. ان الحصول على الاستهداف الصحيح هو نصف الطريق لنجاح حملتك التسويقية على Facebook ، لذا أسال أولا "من هو جمهورك المستهدف؟"


2. ضع هدف لك SET A GOAL

إن فهم الأهداف جزءًا مهمًا  من حملة إعلانية ناجحة على فيسبوك. كما يعد الاستهداف مهمة  صعبة على الصعيدين العام والفني. فبدون معرفة هدفك ، لن تستطيع تقييم فعالية حملتك (سواء قمت بـ تحقيق النتائج التي تريدها أم لا). كمثال ، إذا أردت زيادة عدد المبيعات. لكن ركزت على زيادة عدد النقرات فقط.

 من المهم جدا ان تختار هدف واقعي. اعتمادًا على الاستراتيجية التي سوف تستخدمها ، لأن قد لا يتوافق هدف حملتك الإعلانية مع الأهداف العامة. كمثال ، أن تجد تحديًا كبيرا- لدفع عملية نمو المبيعات المربحة. ومع ذلك ، ربما يكون استهداف حركة المرور في حملتك الإعلانية على Facebook هو أفضل خيار لزيادة هذه المبيعات.

بالإضافة ، تستطيع عمل حملات متعددة في وقت واحد وبـ أكثر من هدف ، والتي تعمل مسار تحويل مبيعات. كما تعلم ، تقدم إعلانات Facebook إمكانيات  كبيرة وغير محدودة. المهم فقط تحديد  نوع الأهداف وفهم كيف تتناسب الحملات مع الترويج الكبير لديك.


3. قم بتحديد نقطة البيع 


يجب أن تكون لأي حملة أعلانية نفس الهدف -  حتي يتم تحفيز جمهورك على أخذ قرار في صالح عملك.  يجب أن تتواصل مع الأشخاص بلغة يفهمونها عند الاستهداف ، مع التركيز على متطلباتهم. بعبارة أخرى ، يجب أن تكون المنتج واضحا للعملاء- حتي يدفع الجمهور إلى اتخاذ إجراءات مستهدفة.

كمثال ،الترويج لمنتج التنظيف؟ ينظف بشكل أسرع ولا يحتوي على مواد ضارة.

عند التفكير في استراتيجية حملتك الإعلانية في فيسبوك ، يجب أن تكون فاهما أن الحافز الحقيقي والحافز الذي تتخيله يمكن أن يكون غير ما تريد بشكل كبير. قد تكون تفكر بشكل مختلف تمامًا عن العملاء ، لذلك  يكون الدافع أشياء مختلفة جدًا.


4. استخدم مفهوم ركن المبيعات


يجب أن تتأكد أنه ليس كل عميل محتمل يأتي اليك مستعدًا لشراء منتج أو تنفيذ أي إجراء مستهدف يكون بشكل سريع. الأمر في بعض الأوقات يأخذ وقتًا طويلاً من المستخدمين لـ كيفية عمل نشاطك التجاري. لذلك ، فإن الحملة الإعلانية الأكثر ترويجا على Facebook ليست مجرد "اشترِ الآن!" أو شيئا من هذا الترويج. إنها جزء من مسار التسويق الشامل ، مما يؤدي إلى زيادة وعي بالعلامة التجارية وتعطي أفكارا لأشخاص لتجربة ما لديك.

ولكي تكون مروج ناجحًا ، تحتاج إلى عمل حملات إعلانية بشكل متعدد تؤدي مهامًا مختلفة من مسار تحويل المبيعات. كمثال ، يمكنك التفاعل مع الجمهور من خلال إشراك محتوى الفيديو ثم إعادة مشاركته مع زوار موقعك من خلال تقديم محتوى مختلف بصيغة مختلفة



5. اختر استراتيجية المزايدة  (كم تنفق على الإعلان)


عملية المزايدة في Facebook تتم بشكل تلقائي ، فإن الكثير من المحترفين يتجاهلون عرض الأسعار في استراتيجياتهم ، ويختارون الخيار الافتراضي. وذلك ، نظرًا للاستراتيجية المستخدمة في حملتهم ، هذا النهج غير صحيحًا أطلاقا. على سبيل المثال ، تستطيع دفع مبلغ معين لعرض جزء من فيديو أو النقر فوق الرابط. في هذه الحالة ، تستطيع معرفة قيمة للتكلفة (السعر) لتجنب التكاليف غير الضرورية التي لا تستطيع عليها.

 يجب أن تفهم بشكل واضح كيف تتناسب حملتك مع استراتيجيتك وكيفية تحقيق التوازن / مع الربح. باختيار عرض سعر عالي للغاية ، فإنك تخاطر بإهدار ما سوف تنفقه بالكامل في مرحلة خاطئة من المبيعات. من ناحية أخرى ، لا تقدم خلال الترويج لمنتجك معدلات منخفضة ، لن تحقق النتائج المقصود. تحقيق التوازن أمر مريح للجميع.


وهنا أرجو أن أكون قد ساعدتك بعض هذه النصائح الخمسة المذكورة أعلاه في عمل استراتيجيتك وحملتك الإعلانية بشكل مناسب  على Facebook. أنت تعلم الآن أن إعلانات Facebook أكثر ما يتم الدخول لها من المستخدمين. في هذه المرحلة ، يجب أن يكون لديك حقا فهم واضح لمكانك. نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في القادم!

و إذا واجهت أي مشكلة يمكنك التواصل معي من خلال صفحة اتصل بنا وسوف أقوم بالرد ومساعدتك  في حل مشكلتك.

تم أضافة المقالة بتاريخ:13 أبريل 2021
google-playkhamsatmostaqltradent